الخميس، 31 مارس 2022

بدء تداول أسهم شركة سويفل فى بورصة ناسداك الأمريكية


القاهرة - أ.ق.ت - فادى لبيب : 
استقبلت إدارة البورصة المصرية ، فريق عمل شركة “سويفل” بمصر، تزامناً مع بدء التداول على أسهم الشركة بـ بورصة ناسداك الأمريكية .. في نيويورك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتورة جيهان صالح المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، وكذلك ممثلين عن عدد من الشركات الناشئة المصرية وصناديق الاستثمار .

 

وقال مصطفى قنديل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Swvl، إن الإدراج ببورصة ” ناسداك ” يمثل علامة فارقة بالنسبة للشركة ومجال النقل الجماعي المستدام على مستوى العالم، مؤكدًا أن سهولة التنقل، وما يتبعه من تمكين لفئات المجتمع المختلفة، هو حقًا أساسيًا للجميع ومسئولية مشتركة للحكومات والقطاع الخاص، مشيراً إلى أن تحول “سويفل” لشركة مساهمة يعزز قدرتها على تحقيق معدلات نمو مرتفعة  .. المزيد حول " سويفل " بـ wataninet


 وأكد مؤسس " قنديل " أنه يفخر بكون “سويفل” انطلقت من مصر، واستطاعت اقتحام عدد من الأسواق في مختلف القارات، مؤكدًا أن مجال ريادة الأعمال والابتكار وتنكولوجيا المعلومات بمصر يتسم بوفرة الكوادر المؤهلة، مشيراً إلى أن شركة “سويفل” بصدد دراسة مدى إمكانية القيد المزدوج بالبورصة المصرية.


 

حضر الاحتفالية السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة هالة السيعد ، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، والدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

@ ecofrancais :


 وعبرت الدكتورة هالة السعيد عن سعادتها ببدء تداول أسهم أول شركة مصرية في بورصة ناسداك العالمية، موضحة أنه حدث تاريخي في تاريخ البورصة المصرية.

 وقالت دكتورة "السعيد" إن مصر لديها عدد كبير من الشركات الناشئة، موضحة أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تساهم في عملية توفير المناخ الملائم لريادة الأعمال والاستثمار في الشباب في المدارس والجامعات من خلال مشروع رواد 2030، مشيرة إلى أن ريادة الأعمال تحتاج إلى قدر كبير من الابتكار.


 وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن مصر تمتلك نماذج كثيرة من الشباب المبتكر الساعي لتحقيق النجاحات والأفكار خارج الصندوق، مؤكدة اهتمام الدولة بتقديم المساندة لهؤلاء الشباب وتهيئة البيئة المناسبة لهم للنجاح في هذا المجال، معربة عن تمنيها أن يكون هناك أكثر من شركة مصرية مسجلة في البورصات العالمية.


الجدير بالذكر أن  شركة " سويفل " نشأت في مصر عام 2017، وانطلقت في دبي حتي وصلت إلى نحو 20 دولة حول العالم، حيث أوضحت ممثلة "ناسداك" أن ذلك يمثل جهدا مشرفا لفريق العمل، وتضم "سويفل" نخبة من الشباب المصري والعربي والأفريقي والأوربي، ليؤكدوا أن النجاح يصنعه ذوو العزيمة، وأن رواد الأعمال قادرون على التميز رغم اي تحديات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة