الأحد، 30 مايو 2021

بعد تراجع أسعار الذهب بـ 1 ٪ .. “ الديب ”: يتوفع 5 أسباب للارتفاع فوق الـ 2000 دولار

أسعار الذهب عالمياً 

توقع أبوبكر الديب، الباحث في الشأن الاقتصادي، أن تعاود أسعار الذهب الارتفاع مرة أخرى، وتخطي مستويات الـ 2000 دولار للأونصة بنهاية عام 2021 ...

موصى به : 

  تقرير لمجلس الذهب العالمي حول الأزمات وتحوط الذهب


وأرجع " الديب " سبب الزيادة الكبيرة إلى معدلات ومنحنى الإصابة بفيروس كورونا في عدد من الدول مع الإتجاه للإغلاق الاقتصادي لدول ذات اقتصاديات كبيرة، وتحول المستثمرين إلى الملاذ الآمن ” المعدن الأصفر”، فضلاً عن احتمال دخول بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنوك المركزية العالمية مرحلة من التشديد، حيث يكشف التحرك فوق 1900 دولارًا للذهب أن المعادن النفيسة من المحتمل أن تدخل مرحلة أسعار تصاعدية جديدة ... للمزيد فى wataninet.com

تراج الذهب فى مارس :

كانت  أسعار الذهب عالميا قد سجلت تراجعا - فى ممنتصف مارس الماضى - بأكثر من 1٪ اليوم الجمعة ، حيث أدى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وقوة الدولار إلى تراجع الطلب على المعادن الأصفر ، مما دفعه نحو أدنى مستوى في تسعة أشهر والذي سجله في وقت سابق من هذا الأسبوع ...

العقود الآجلة للذهب :

وانخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 1.1٪ لتصل إلى 1703.15 دولارًا للأوقية. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.2 بالمئة لتصل إلى 1701.70 دولار.

كان الرئيس جو بايدن قد وقع يوم الخميس على مشروع قانون التحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار ليصبح قانونًا وقال إنه يعمل على تقريب الولايات المتحدة من الحياة الطبيعية بحلول الرابع من يوليو.

 اتجاه هبوطى للذهب :

وقال أولي هانسن المحلل بـ " ساكسو بنك " في مذكرة : " في الوقت الحالي ، لا يزال الذهب عالقًا بإتجاه هبوطي مع وجود الدعم الرئيسي كمنطقة مهمة بين 1670 دولارًا و 1690 دولارًا أمريكيًا في حين أن المشترين المحتملين ليسوا في عجلة من أمرهم للدخول في صفقات شراء قبل استعادة 1765 دولارًا للأونصة ". 

من الذهب إلى الفضة والبلاتين :

* تراجعت الفضة 1.9 بالمئة لتصل إلى 25.58 دولارًا للأوقية ، لكنها كانت في طريقها لتحقيق أول مكسب أسبوعي لها في أربعة أسابيع.

* وزاد البلاديوم 0.9 بالمئة لتصل إلى 2365.03 دولار .. وخسر البلاتين 0.8٪ ليصل إلى 1185.55 دولار للأوقية ، لكنه ارتفع بنسبة 4.6٪ خلال أسبوع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة