الخميس، 12 أبريل 2018

محمد فريد رئيس البورصة المصرية يبحث آليات رفع كفاءة سوق مصر المالي خلال فاعليات لندن .. ويلتقى بـ 3 من قيادات البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية


اجتماعات ثنائية مع 25 ممثل لأهم صناديق استثمار في العالم وممثلي "الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية " لتعزيز الاستثمار في البورصة وتطوير بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة
فريد: الإنفتاح على العالم وتبادل الخبرات في مجال أسواق المال يعزز من أداء وقدرات البورصة التنافسية
 لندن - أ.ق.ت - فادى لبيب : عقد محمد فريد رئيس البورصة المصرية مطلع الأسبوع الجاري، عدة اجتماعات دولية تستهدف تعريف وتوعية العالم بالإصلاحات التي شهدتها ...
البورصة وتطورات الوضع الاقتصادي، لاجتذاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية ، وذلكاستكمالاً لجهود إدارة البورصة المصرية في تعزيز التعاون مع مجتمع الأعمال والاستثمار العالمي لمواكبة أحدث تطورات سوق الأوراق المالية.
وشملت اجتماعات رئيس البورصة الخارجية، التي بدأت الأحد، لقاءات مع ممثلي البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية، الى جانب لقاء مع ممثلي جمعية المصريين العاملين في مجال المال والأعمال بلندن، الى جانب ممثلين عن كلية لندن لإدارة الأعمال، وعددا من كبار صناديق الاستثمار عالميا.
قال رئيس البورصة، إن الجولة الخارجية تأتي في توقيت شديد الأهمية، بعد تنفيذ الحكومة إصلاحات جريئة غير مسبوقة استعادت خلالها ثقة العالم وحققت نتائج إيجابية منها استقرار مؤشرات الاقتصاد الكلي وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، مما جعلها محط أنظار العالم بما تمتلكه حاليا من فرص استثمارية متنوعة.والتقي فريد 3 من قيادات البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية، وبحث الاجتماع كيفية تطوير وتحديث بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر ، حيث أبدى مسئولي البنك رغبة قوية في المساهمة في تطوير ذلك السوق لما له من أهمية كبيرة في تحفيز النمو وجذب استثمارات وزيادة معدلات التشغيل .
واستعرض رئيس البورصة خلال لقائه بنحو 25 ممثلا عن عدة صناديق استثمار عالمية، حزمة الإجراءات الإصلاحية التي شهدتها مصر مؤخرا , على المستوى المالي والنقدي والاستثماري والتشريعي ,وأخر التطورات على مستوى سوق الأوراق المالية ، مؤكداً أن مصر تمتلك حالياً واحدة من أهم قصص الإصلاح نجاحا في المنطقة ، بعد الإجراءات الإصلاحية الجريئة التي اتخذتها الحكومة والتي لم يكن يتوقعها أحد خلال الـ 60 عاما الماضية، ومنها تحرير سعر العملة المحلية".
أشار فريد، إلى أن لقائه بكوكبة من المصريين العاملين في المجال المالي بلندن ، تضمن تعريفهم بأحدث المستجدات وخطط التطوير والتحديث التي تتبناها إدارة البورصة الحالية ، ليكونوا سفراء للبورصة المصرية في خارجيا ، بما يسهم في اجتذاب مزيد من الاستثمار الأجنبية لمصر ،ودعاهم الى الادخار والاستثمار عبر سوق المال المصري .
وذكر رئيس البورصة إن اجتماعه مع ممثلي كلية لندن لإدارة الأعمال، جاءت لبحث سبل تعزيز التعاون بشأن تطوير برامج تدريبية للعاملين بالبورصة لبناء قدراتهم وصقل مهاراتهم، فضلا عن تبادل الخبرات حول أحدث أدوات التكنولوجيا المالية لتيسير التعاملات داخل البورصات.
ليؤكد فريد أن الديناميكية والتطور المستمر التي تتسم بها طبيعة الأسواق المالية تلزمنا كجهات تنظيمية للصناعة بتطوير مهارات وخبرات العاملين داخل منظومة سق المال المصري حتى يتواكب مع المتغيرات التي يشهدها السوق".
وذكر أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التفعيل لدور مركز التدريب التابع للبورصة المصرية لرفع القدرات والخبرات المالية لأطراف السوق المختلفة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة