السبت، 16 مايو 2020

التقرير الأسبوعى لمؤشر البورصة المصرية .. واستكمال مستهدفات الموجة التصحيحية


تحليل بقلم / أحمد موسى 

* عاد المؤشر خلال جلسات الأسبوع الماضي للتجربة للمرة الرابعة على منطقة كلاستر المقاومات عند (10400 -10500) وصولاً إلى مستوى 10588 .. ولكنه كما إعتدنا خلال الفترة السابقة واجه تربص البائعين في تلك المناطق ليعاود الهبوط مرة أخرى ، ويغلق بجلسة يوم الخميس على مستوى 10287 ...


 *ولكن الملاحظ ، كما موضح على " الشارت " أن المؤشر منذ مارس الماضي حتى الآن استطاع الوصول إلى تلك المناطق أربع مرات ، ومن ثم يرتد هبوطًا ، ولكن في كل مرة يختبر مستويات المقاومة يستطيع المؤشر أن يكون قاع أعلى من قاع كما هو مشار إليه بالشارت.

* من وجه النظر الفنية فإن إعادة التجربة على مستويات المقاومة أكثر من مرة يُضعفها (في كل مرة يحدث تفريغ للقوى البيعية ) ، وكما أنه تكوين قيعان أعلى في كل مرة يزيد الترجيح بإمكانية اختراق تلك المناطق إلى أعلى.

وبالتالي استكمال مستهدفات الموجة التصحيحية الحالية عند مستويات 11125 في حالة نجاح المؤشر في تخطيه يليه مستوى 11562.

* ولكن يجب الإنتباه جيد لمستوى الدعم الفرعي عند 10069 وهو آخر قاع متكون , لأن كسر هذا المستوى هو إشارة سلبية تنفى الشكل الفني المتكون وبالتالي تحفز مزيد من القوى البيعية.
ولذلك يمكن إعتباره بالنسبة للمضارب المتحفز مستوى وقف خسائر أولى.
يليه مستوى الدعم عند 9773 ثم المستوى الأهم وهو 9264 وهو وقف خسارة نهائي ، ولا ينصح بالإحتفاظ بأي مراكز في حالة كسره.

النصيحة

* لقد أشرت خلال جلسات السبوع الماضي بأنه هناك فرصة لتكوين بعض المراكز المضاربية ، وقد شرحنا وقتها وجهة النظر الفنية التي تدعمها (من فضلك أرجع للبوستات السابقة)
ولكن يجب التنويه مرة أخرى بأن اى مراكز مفتوحة في السوق حالياً هي بغرض المضاربة لقصير الأجل وبالتالي فهي تحتاج الى مستوى عالي من الاحترافية (واظن ده واضح جدا من التذبذب العالي ) .. فإذا كنت لا تجيد المضاربه في ظل تلك الظروف فأنصحك بالإحتفاظ بالسيولة لحين تأكد الإنتهاء من الموجه الهابطة وبداية تكوين إتجاه صاعد جديد .

* ولذلك يجب الإنتباه جيداً و أخذ الحذر عند فتح أى مراكز شرائية , وتفعيل مستويات وقف الخسائر في حالة وصول السعر إليها .

* يجب الإشارة أيضاً أن السوق في خلال تلك المرحلة الـ  " التصحيحية " ، كما نرى وجود تفاوت واضح في أداء الأسهم .. وأ ن ليس كل الأسهم تتحرك على نفس الوتيرة مع المؤشر , كما أن هناك بعض الأسهم استطاعت أن تفتح موجات صعوديه جيدة.

ولذلك يجب أن تعرف جيداً وأن تذاكر أرقام أسهمك وتقوم بتحديث مستويات وقف الخسائر باستمرار .. وكذلك جنى الأرباح وتخفيف المراكز مع كل صعود.

Ahmed Moussa- Master The Trading **

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة