الثلاثاء، 18 يونيو 2019

الندوة السنوية للجمعية المصرية للتمويل الأسلامي تستعرض آليات تطبيق الصكوك في ظل التجارب الدولية الخميس المقبل


القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تعقد الجمعية المصرية ندوتها السنوية بعنوان آليات تطبيق الصكوك (تجارب دولية) يوم الخميس ٢٠ يونيو ٢٠١٩ وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ، وبرئاسة الدكتور محمد البلتاجي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي وذلك في ضوء التعديلات الأخيرة بقانون سوق المال والذي تضمن الصكوك بتعديلاته الأخيرة وصدور اللائحة التنفيذية بتاريخ ٢٠١٨/١١/٢٢ ...

وستتناول الندوة عدة محاور هي ، إصدار الصكوك والتنمية في مصر ، التجارب الدولية لإصدار الصكوك ، الجوانب التنظيمية والقانونية والشرعية لإصدار الصكوك ، الجوانب المحاسبية والائتمانية والتسويقية للصكوك ، وتتناول الجلسة الأولى محور إصدار الصكوك والتنمية في مصر من خلال التعرف على واقع الصكوك على المستوى العالمي وأهمية الصكوك كأحد أهم الأدوات الاستثمارية في مصر ودورها في التنمية، وأهم بنود الصكوك في قانون سوق المال المصري واللائحة التنفيذية الصادرة بتاريخ ٢٢/١١/ ٢٠١٨ .
تتناول الجلسة الثانية محور التجارب الدولية لإصدار الصكوك وذلك بعرض التجارب السابقة في إصدار الصكوك مثل عرض تجربة مجموعة من الدول الرائدة في إصدار الصكوك بقارتي أسيا وافريقيا (ماليزيا، المغرب، الأردن، السعودية، الكويت)
ثم الجلسة الثالثة وتتناول محور الجوانب التنظيمية والقانونية والشرعية لإصدار الصكوك وذلك بشرح
الإطار التنظيمي لإصدار الصكوك ومكونات نشرة الإصدار وأهميتها ودور شركات التصكيك في عملية الإصدار والجوانب القانونية والضوابط الشرعية لعملية إصدار الصكوك ودور منظم الإصدار ووكيل السداد في عملية إصدار الصكوك.
الجلسة الرابعة ومحوها الجوانب المحاسبية والائتمانية والتسويقية للصكوك من خلال طرح  كافة الجوانب التطبيقية لإصدار الصكوك ودور شركات التصنيف الإئتماني في عملية الإصدار، والجوانب المحاسبية للصكوك خلال دورة حياة الصك، ومخاطر إصدار الصكوك و الرقابة عليها.
وستبدأ فاعليات الندوة في تمام الساعة التاسعة صباحاً يوم الخميس ٢٠ يونيو ٢٠١٩  .. وسيشهد حضور الندوة كبار المسئولين بهيئة الرقابة المالية والهيئة العامة للاستثمار وكبار المسئولين من البنوكالمحلية والدولية وشركات الأوراق المالية وشركات التصنيف الائتماني وتستضيف الندوة مجموعة متميزة من الخبراء الدوليين من العديد من الدول التي قامت بتطبيق الصكوك لعرض تجارب تطبيق الصكوك وفوائدها ومميزاتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة