الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022

رئيس الوزراء : طرح حصص من شركات جهاز الخدمة الوطنية بالبورصة المصرية


القاهرة - أ.ق.ت - فادى لبيب : ناقش الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، إجراءات إعادة هيكلة عدد من الشركات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية، استعداداً لطرح حصص منها في البورصة .. وذلك خلال اجتماع ضم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والمستشار محمد أبا زيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وشيرين الشرقاوي، مساعد أول وزير المالية، ومسئولي الشركات والجهات المعنية ..


طرح حصص من الشركات جهاز الخدمة الوطنية بالبورصة

بدأ الاجتماع بتأكيد رئيس الوزراء، أنه يأتي في إطار استعراض الدراسات التي تتم حالياً بخصوص طرح حصص من الشركات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية في البورصة، تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية بهذا الخصوص.

استعراض الخطوات التي تتم لإعادة هيكلة كل من الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية “وطنية” والشركة الوطنية للمشروعات الإنتاجية “صافي”

وتم خلال الاجتماع استعراض الخطوات التي تتم لإعادة هيكلة كل من الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية “وطنية”، والشركة الوطنية للمشروعات الإنتاجية “صافي”، التابعتين لجهاز الخدمة الوطنية، تمهيداً لطرح حصص منهما في البورصة.

 

 تقييم الأصول .. والعروض المقدمة

كما تم استعراض نتائج الدراسات التي تستهدف تقييم الأصول، وبحث الخيارات المتاحة في ضوء الأهداف المستقبلية لنشاط تلك الشركات، والعروض المقدمة من جانب المستثمرين الراغبين في المشاركة، وذلك بهدف الطرح قبل نهاية العام الجارى.

وتستعد الحكومة المصرية لإعادة إطلاق برنامج الطروحات مرة أخرى في البورصة المحلية، طبقا لتصريحات سابقة لوزير المالية الدكتور محمد معيط.

 

طرح 10 شركات توقفت بعد الأزمة الروسية الأوكرانية

وكانت الحكومة المصرية تستهدف طرح حصص في 10 شركات حكومية في البورصة خلال 2022، ما بين طرح عام أولي وطرح ثانوي، على أن تكون الشركات من قطاعات متنوعة، لكن توقفت هذه الخطة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية وتدهور أسواق المال.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة