الأحد، 30 يناير 2022

رئيس الاتحاد المصرى للتأمين : شراكة القطاع العام والخاص ضرورية للإستدامة الطبية


علاء الزهيري : القطاع الصحي فى مصر والعالم يواجة تحديات تؤثر على جودة وكفاءة استدامة تقديم الخدمات الصحية

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : قال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصرى للتأمين ان أهداف التنمية المستدامة تؤكد على الالتزام العالمي بتحقيق التغطية الصحية الشاملة بحلول عام ٢٠٣٠ ، وهو ما يعني حصول كافة الأشخاص والمجتمعات على الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها بدون مواجهة أي ضائقة مالية ...

مواجهة القطاع الصحي فى مصر والعالم للعديد من التحديات

وأضاف "الزهيري" : هذا الملتقى يأتى فى ظل مواجهة القطاع الصحي فى مصر والعالم للعديد من التحديات التي تؤثر على استدامة تقديم الخدمات الصحية من جودة وكفاءة ، وهذة التحديات تتمثل في إرتفاع تكاليف تقديم الخدمات الصحية والزيادة المتسارعة في تكاليف الأدوية والأجهزة الطبية الحديثة وتكاليف تأهيل الكوادر البشرية العاملة في القطاع الصحي ، والتغير في نمط الأمراض وظهور الأمراض الفيروسية المستجدة ، وتوفير اللقاحات المضادة لها ، وشكلت هذه التحديات عائقاً إقتصادياً في استمرار تقديم الخدمات الصحية.

حلول جذرية لضمان تمويل الخدمات الصحية

وأشار رئيس الاتحاد المصرى للتأمين الى سعي بعض دول العالم في نهاية القرن الماضي إلى إيجاد حلول جذرية لضمان تمويل الخدمات الصحية، وكان أحد أبرز هذه الحلول هو "الشراكة بين القطاعين العام والخاص " والتى تهدف إلى التغلب على الصعوبات المالية التي تواجه تمويل وتشغيل المستشفيات والمؤسسات الصحية المختلفة.

 ووأشار " الزهيرى "أن نهج الشراكة بين القطاعين العام والخاص  يعد أحد الضرورات لاستدامة خدمات الرعاية الصحية، لترشيد الإنفاق على منظومة الرعاية الصحية واستدامتها، ورفع مستوى الخبرات الفنية والإدارية، وتحفيز نقل التكنولوجيا الطبية وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين ، وكذلك يشكل قانون التأمين الصحي الشامل حافزاً للشراكات بين القطاعين العام والخاص في بناء المستشفيات والخدمات التشخيصية والرعاية المتخصصة وتكنولوجيا المعلومات وإدارة المطالبات التأمينية.

 "الحكومة" رحبت بمشاركة القطاع الخاص بمنظومة التأمين الصحى الحكومى 

وأضاف الزهيري ان الحكومة المصرية رحبت بمشاركة القطاع الخاص من شركات التأمين والرعاية الصحية فى منظومة التأمين الصحى الحكومى الشامل، ليكون لها دور فى تقديم وإدارة خدمات التأمين الصحى ضمن المنظومة لتحقيق التكامل بين منظومة التأمين الصحي الشامل، وصناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية وضمان توفير خدمات صحية متنوعة للمستفيدين، بجودة أفضل .

وأكد الزهيري على ان الملتقى يضم أقطاب وأعلام التأمين الطبى والرعاية الصحية والشركات المتخصصة فى تقديم الحلول التكنولوجية فى مصر والعالم العربي وهيئات الرقابة وسيتم من خلال جلسات الملتقى إلقاء الضوء على أهم اتجاهات صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية ونتائجه والتطور التنظيمى الخاص به وتغطية الاتجاهات المبتكرة في هذا المجال  وسيتم التطرق إلى كيفية الاستعداد لموجة التطور التكنولوجي  وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والبرامج التكنولوجية التي أثرت على صناعة التأمين الصحي فى الوقت الحالى.

كما سيتضمن برنامج الملتقى هذا العام عقد ورشة عمل حول التسعير والاكتتاب فى التأمين الطبى والتى سيتم من خلالها مناقشة التسعير والإكتتاب فى التأمين الطبى بمفهومه الحديث وأثر التقنيات الحديثة والاتصال عن بعد فى إكتتاب التأمين الطبى . وكذلك الآلية التى يتم من خلالها تسعير المنتجات التأمينية بدقة لضمان عدم المغالاة والعدالة في التسعير.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة