السبت، 29 يناير 2022

غدا الأحد .. انطلاق أعمال المتلقى الاقليمى السابع للتأمين الطبى والرعاية الصحية


القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : صرح علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، بأنه للمرة السابعة على التوالى ينظم الاتحاد المصرى للتأمين بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام العربى للتأمين والجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية، الملتقى الإقليمى السابع للتأمين الطبى والرعاية الصحية ...

كبرى شركات التأمين المصرية والعربية

هذا وسيُعقد الملتقى بفندق سانت ريجس القاهرة ، وذلك على مدار يومين ، غداً 30 يناير وبعد غد 31 يناير 2022 ، وذلك تحت عنوان " التأمين الطبى :  الشراكة بين القطاعين العام والخاص " .

وأضاف " الزهيرى " أن المؤتمر سينعقد تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية  ومن المتوقع أن يشارك فى المؤتمر ممثلون لكبرى شركات التأمين المصرية والعربية وشركات الوساطة التأمينية وشركات الرعاية الصحية  ولفيف من اقطاب وأعلام التأمين ورجال الاقتصاد والأعمال فى مصر .


أبرز الملتقيات فى مجال التأمين الطبى والرعاية الصحية

وأكد الدكتور ايهاب أبو المجد رئيس الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية أن الملتقى يعد من أبرز الملتقيات الرائدة فى مجال التأمين الطبى والرعاية الصحية على المستوى المحلى والاقليمى ويهدف الى التأكيد على أهمية قطاع التأمين فى توفير الرعاية الصحية والاهتمام بأساليب تقديمها حيث أن فرع التأمين الطبى  هو أحد الفروع التى حظيت خلال الفترة الأخيرة بمزيد من النمو والانتشار فى أسواق التأمين العربية والمصرية وذلك من خلال تسليط الضوء على أليات وفرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص .

 

دور قطاع التأمين فى توفير منتجات التأمين الصحى

كما أوضح شكيب أبو زيد الامين العام للاتحاد العام العربى للتأمين أن الملتقى يستهدف تسليط الضوء على دور قطاع التأمين فى توفير منتجات التأمين الصحى التى تتناسب مع جميع شرائح المجتمع ، بالإضافة إلى دراسة للتسعير و الإكتتاب فى التأمين الطبى بمفهومه الحديث وأثر التقنيات الحديثة والاتصال عن بعد فى تقديم خدمة الرعاية الصحية والتأمين الطبى .

منصة متخصصة تناقش أهم موضوعات صناعة التأمين الطبى

ويعد الملتقى منصة متخصصة تناقش أهم الموضوعات المتعلقة بصناعة التأمين الطبى، مما يجعله حدثاً مميزاً وهاماً بين رواد صناعة التأمين الطبى المصرية والعربية، هذا بالإضافة الى كافة الأطراف المعنية بشكل مباشر أوغير مباشر بهذه المنظومة مع حضور دائم وفعال للجهات الحكومية والمنظمات الدولية ذات الصلة بالتأمين في مصر والوطن العربي.

 

أجندة الملتقى الاقليمى السابع للتأمين الطبى والرعاية الصحية

وسوف يشهد الملتقى هذا العام العديد من الفعاليات المختلفة والتى ستستمر على مدى يومين وتبدأ الفعاليات بالافتتاح الرسمى للملتقى وذلك بالقاء الكلمات الإفتتاحية بحضور كل من الدكتور محمد معيط وزير المالية و الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والمستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ، ثم تتوالى فعاليات الملتقى من خلال قيام نخبة من خبراء صناعة التأمين الطبى على المستوى المحلى والإقليمى بتقديم المحاضرات المتميزة خلال جلسات المؤتمر كما يلى :

الجلسة الأولى: التطور التنظيمي في مجال الرعاية الصحية والتأمين الطبي برئاسة علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين .

 

ورشة عمل : التسعير والاكتتاب فى التأمين الطبى .. يديرها كل من : الدكتور مازن أبو شقرة المدير العام لمكتب شركة Gen Re  الإقليمي  لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط .

 بشير بردويل - خبير اكتواري أول للتسعير لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وقبرص  - شركة Gen Re .

 

الجلسة الثانية : أثر التحول الرقمي على التأمين الطبي و الرعاية الصحية برئاسة هيثم طاهر العضو المنتدب لشركة متلايف لتأمينات الحياة (مصر) .

 

الجلسة الثالثة : دور شركات الرعاية الصحية و الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل برئاسة الدكتور إيهاب أبو المجد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشركات إدارة الرعاية الصحية .

 

الجلسة الرابعة : الرعاية الصحية و الشمول المالي برئاسة شكيب أبو زيد أمين عام الاتحاد العام العربي للتأمين

وينهي المؤتمر أعماله يوم الأثنين ٣١ يناير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة