الخميس، 30 ديسمبر 2021

رئيس البورصة المصرية : طرح 4 إلى 5 شركات للتداول خلال عام 2022

رئيس البورصة المصرية : بدء التداول على ” البورصة السلعية ” بالربع الأول من 2022

 القاهرة - أ.ق.ت - فادى لبيب : أكد الدكتور محمد فريد رئيس رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية : أن هناك 10 شركات تواصلت مع مجلس الإدارة للقيد بالبورصة المصرية ، منوهاً أن البورصة تأمل فى الإنتهاء من طرح 4 إلى 5 شركات للتداول خلال عام 2022 ...

6 شركات جديدة بالسوق الرئيسي

وأوضح " فريد " أن طرح تلك الشركات في البورصة المصرية تحتاج إلي وقت طويل، حيث أن طرح شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية احتاجت أكثر من عامين.

وأضاف " فريد "، خلال كلمته بمؤتمر صحفي، مساء اليوم الخميس، لاستعراض نتائج أداء البورصة المصرية في عام 2021، أن هناك 6 شركات جديدة بالسوق الرئيسي ناتجة عن إعادة الهيكلة بقيمة رأس مال سوقي 7.4 مليار جنيه، وزيادة عدد الرعاة المعتمدين للشركات الصغيرة والمتوسطة إلى شركتين جدد ...

إدارة الترويج بالبورصة المصرية تواصل عملها 

وأكد " فريد " أن إدارة الترويج بالبورصة المصرية واصلت العمل خلال عام 2021 واستكمال الجهود التي بذلت منذ إنشائها في عام 2018 بالإضافة إلى التعاون مع بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة تفعيلًا لبروتوكولات التعاون مع البنوك الثلاثة، وضمت عدد الشركات على قائمة الترويج 211 شركة، بالإضافة إلى 24 شركة عن طريق البنوك تم استهدافها كمرحلة أولى، و112 شركة تم التواصل معها منها 24 شركة بالسوق الرئيسي و78 شركة بسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة .

وأضاف الدكتور محمد فريد ، قائلاً : إن البورصة استقبلت 4 شركات جديدة بالسوق الرئيسي بقيمة رأس مال سوقي 48 مليار جنيه، وأول قيد مزدوج لأحد الشركات مع بورصة النيل، كما استقبلت البورصة شركتين جديدتين بسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة بقيمة رأس مال سوقي 966 مليون جنيه .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة