الاثنين، 15 مارس 2021

الشراء من خلال دولار برمودا الرقمي .. كيف يتم ذلك وما هى القصة ؟

أعلنت شركة بيدالي الكندية للتكنولوجيا المالية أنها أطلقت ، بدعم من حكومة برمودا ، برنامجًا تجريبيًا لاختبار دولار برمودا رقمي .. فبموجب البرنامج التجريبي ، ستقبل مثلاً شركة الروم المحلية الشهيرة Gosling's Limited دولارات برمودا الرقمية من خلال شبكة Stellar ، وبمعنى آخر سيتمكن الناس من شراء الروم بالدولار الرقمي .. والبرنامج التجريبي - بحسب موقع CoinDesk المهتم بالعملات الرقمية - هو أحدث تطور في خطة برمودا لإنشاء نظام مدفوعات تشفير شامل يستخدم نسخة رقمية من دولار برمودا. كانت المبادرة جارية منذ عام 2018 ، عندما أطلقت برمودا نظام الترخيص الخاص بها لشركات التكنولوجيا المالية المشفرة وبلوكتشين في البلاد ...

وفقًا للإعلان ، سيتم تنسيق المرحلة الأولى من المشروع من قبل شركة Penrose Partners ، وهي شركة استشارات تكنولوجية ناشئة كندية وبرمودان.

قال إريك كريسكي ، الرئيس التنفيذي لشركة بيدالي : "من خلال هذا الإصدار التجريبي ، نتطلع إلى رؤية الأشخاص يكتسبون خبرة عملية مع هذه التكنولوجيا والبدء في إدراك الفوائد. من هناك ، نأمل في التوسع إلى شركات أخرى في برمودا ". 

أوضح دينيس بيتشر ، كبير مستشاري التكنولوجيا المالية لرئيس الوزراء إي ديفيد بيرت ، إن  " برمودا " وهي جزيرة بريطانية تقع في شمال المحيط الأطلسي ويبلغ عدد سكانها حوالي 64000 نسمة ، ليس لديها بنك مركزي أو الخبرة اللازمة لهذا الإصدار ، وأضاف " بيتشر " إن " برمودا " لا تتمتع أيضًا بإمكانية الوصول إلى منصات الدفع التي تعتبر عادةً أمرًا مفروغًا منه في بلدان أخرى مثل PayPal أو Square في ظل هذه الظروف ، يمكن أن تساعد أنظمة التشفير الحالية في ربط برمودا بالنظام المالي العالمي.

"هدفنا هو محاولة الحصول على دولار برمودا رقميًا على كل blockchain العامة، بعد ذلك ، ستكتشف الأسواق والمواطنون الحل الأفضل ،

 

واستطرد " بيتشر"  لـ CoinDesk : ولتحقيق هذه الغاية ، تدعو برمودا شركات التكنولوجيا المالية من جميع أنحاء العالم للتجربة والمساعدة في بناء شبكة مدفوعات رقمية في البلاد. وقال " بيتشر" : "ما قررنا فعله حقًا هو محاولة جذب اللاعبين لعرض تقنيتهم ​​على الجزيرة ".

هناك عدد من المبادرات قيد التنفيذ بالفعل .. بعد مرور عام على إطلاق برمودا فى إطار العمل التنظيمي لـ " لبلوك تشين " لجذب الشركات إلى الدولة ، حيث بدأ العمل على نموذج تجريبي رقمي قائم على blockchain .

نظرًا لأن دولار برمودا مرتبط بالدولار الأمريكي ، قال " بيتشر " إنه من المنطقي جذب الشركات التي تميزت في تطبيقات العملات المستقرة ..  ففي عام 2019 ، أعلنت الحكومة أن بإمكان البرموديين دفع ضرائب باستخدام عملات USDC المستقرة ، وهي عملة مشفرة مرتبطة بالدولار الأمريكي ، حيث تم إصدار USDC USDC)، + 0.19٪) من قبل اتحاد CENTER لتبادل العملات المشفرة Coinbase و Circle Pay ، وهي شركة مقرها بوسطن وهي واحدة من ثماني شركات أصول رقمية مرخصة في برمودا.

وفي عام 2020 ، جربت " برمودا " رمزًا رقميًا للتحفيز لتوزيع الأموال على المواطنين أثناء وباء الفيروس التاجي .. ووفقًا لـ Pitcher ، فإن مشروع الرمز المميز للتحفيز لعام 2020 مخصص لتجربة شبكة Liquid ، بينما يعمل الإصدار التجريبي الجديد من الدولار الرقمي مع شبكة Stellar ، وقال " بيتشر " : "من المرجح أن تكون هناك سلاسل كتل مختلفة من شأنها أن تحل حالات الاستخدام المختلفة أو المشاكل المختلفة".

 

 

 

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة