الجمعة، 4 سبتمبر 2020

تراجع البورصات الأوروبية بقيادة أسهم التكنولوجبا التي هبطت بنحو 2.6%

 تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بختام تعاملات، اليوم الجمعة، لتسجل خسائر أسبوعية مع تراجع البورصات العالمية ... وانخفض مؤشر "داكس" الألماني بنحو 1.6% إلى 12842.6 نقطة، ليسجل خسائر أسبوعية بنسبة 1.4%، في حين شهد المؤشر الفرنسي "كاك" انخفاضا بنسبة 0.9% ليصل إلى مستوى 4965 نقطة، ويهبط بنحو 0.8% خلال الأسبوع المنتهي اليوم ، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط ...

 وانخفص مؤشر "ستوكس- 600" بنحو 1.3% ليصل إلى 361.9 نقطة، ليسجل خسائر أسبوعية بنسبة 1.9%، كما هبط المؤشر البريطاني "فوتسي" بنسبة 0.8% مسجلا 5799.1 نقطة، ليتراجع بنحو 2.8 % في ختام تعاملات الأسبوع.

وجاء تراجع البورصات الأوروبية بقيادة أسهم التكنولوجبا والتي هبطت بنحو 2.6% خلال جلسة اليوم، بعد أن كانت تراجعت بنسبة 3.8% خلال جلسة أمس الخميس، لتودع أقوى إغلاق سجلته في 19 عاما خلال جلسة الأربعاء.

وقال ديباسيش تشاكرابارتى، مدير محفظة لدى شركة «أليانس بيرنشتاين»، إن صناعة التكنولوجيا الأوروبية لديها القدرة على لعب دور فى كل قطاع من قطاعات التكنولوجيا الرئيسية الأربعة، وهى أشباه الموصلات وما يرتبط بها من نفقات رأسمالية والأجهزة التكنولوجية والبرمجيات والتكنولوجيا المالية.

وأشار " تشاكرابارتى" إلى أن بعض أفضل شركات التكنولوجيا المالية ومنها «أديين» الهولندية و«وورلد باى» الأمريكية انبثقت من أوروبا ، ومع ذلك، تفتقر البورصات الأوروبية عمومًا إلى قواعد الإدراج التى تمنح المؤسسين المزيد من حقوق التصويت وحماية أكبر، مما جذب بعض شركات التكنولوجيا فى الخارج.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة