الاثنين، 20 أبريل 2020

تقرير أسبوعى لمؤشر البورصة المصرية " EGX 30 " .. وحذر من " المراكز المفتوحة "


تحليل بقلم / أحمد موسى **

خلال جلسات الأسبوع الماضى أقترب المؤشر من مستوى المقاومة عند 10414 وحاول إختراقها عدة مرات .. وتخطاها وصولاً إلى مستوى 10502 ، ولكنه فشل فى الثبات أعلى منها ليعود ويغلق أسفلها بنفس الجلسة ، ثم يُكمل هبوطاً وصولاً إلى مستوى 10143 إغلاق يوم الخميس الماضى  ...

وكما أشرنا مُسبقاً أن فشل المؤشر فى إختراق مستويات الـ 10414 وإعادة الأغلاق أسفلها هى إشارة سلبية وتستدعي اتخاذ الحذر فى التعامل مع السوق خلال الفترة القادمة .

*كما يُعتبر المؤشر خلال الفترة الحالية يتداول فى نطاق عرضى مابين مستويات الدعم عند 9260 ومستويات المقاومة عند 10414  ، وكسر مستوى الدعم والقاع عند 9260 خروج بدون نقاش وتفعيل مستويات وقف الخسارة .

*إعادة اختبار مستويات المقاومة عند 10414 والنجاح فى كسرها إلى أعلى و نستكمل مستهدفات الحركة التصحيحية ، كما وأ,ضحنا فى السابق والتى قد تمتد لمستويات 11128 يليها مستويات الـ 11560 كما هو موضح على " الشارت "  .

النصيحة :

زى ما قولنا إن السوق أعطى إشارة تحذرية بعدم قدرته على إختراق المقاومة عند 10414  ، ففى هذه الحالة يجب أن يكون هناك حذر شديد فى التعامل مع المراكز المفتوحة بالسوق ، ولذلك :

+ يعنى لو عندى مراكز محقق فيها نسب ربح جيدة ابتدى أجنى جزء من أرباحى واحتفظ بالباقى مع رفع مستويات حماية الأرباح لأقرب نقاط الدعم

+ ولو عندى مراكز مفتوحة ومازالات قريبة من مستويات شرائى .. فإما أن أقوم بتصفية تلك المراكز .. أو أقم بتقريب مستويات وقف الخسارة ومتابعة ظهور أى إشارة سلبية تستدعى تصفية المراكز أو تخفيفها
+ وطبعاً لا أنصح بفتح أى مراكز شرائية جديدة .

فالسوق خلال الفترة القادة قد يتحرك بشكل عرضى بين المستويات التى ذكرناها 9260 ومستوى 10414 ، وسوف يتضضح ذلك أكتر خلال الفترة القادمة ..

ملاحظة على أسهم المؤشر السبيعنى : أسهم كتير عملت "سوينج صاعد" كويس جداً ووصلت لمناطق مقاومة قوية ، لذلك يجب الحذر لأنه لن يكون إختراقها سهلاً خصوصاً بعد " الرالى " أللى عملته .. يبقى كل واحد يذاكر سهمه ويقوم بتحديث أرقامة ويعرف هو واقف فين من مستويات المقاومة والدعم ومن سعر شرائه لأتخاذ القرار المناسب .

Ahmed Moussa- Master The Trading **



هناك تعليق واحد:

المشاركات الشائعة