الأحد، 7 يوليو 2019

"بي دبليو سي" تعقد مؤتمر "مستقبل التقارير والقوائم المالية .. خطوات ثابتة نحو الشفافية"


القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : عقدت بي دبليو سي الشرق الأوسط مؤتمراً تحت عنوان "مستقبل التقارير والقوائم المالية في مصر، خطوات ثابتة نحو الشفافية" يوم الثلاثاء الموافق في 25  يونيو 2019 في فندق فورسيزونز نايل بلازا، القاهرة ...

 وحضر المؤتمر  الدكتور محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية و الدكتور محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة و الدكتورعبد الله الإبياري رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر وفريق عمل "قطاع التدقيق" في بي دبليو سي الشرق الأوسط. وقد تم مناقشة مجهود الدولة لتعزيز بيئة الاستثمار والمناخ الاقتصادي في مصر. ومن أهم المواضيع التي تناولها المؤتمر أيضاً، توجهات البورصة المصرية  لتسهيل إجراءات  القيد والتسجيل ووضع آليات تتماشى مع استخدام التقنيات الحديثة لتشجيع كافة قطاعات الأعمال والمستثمرين للقيد والتسجيل في البورصة المصرية. ومن ناحية أخرى، تم مناقشة أهمية دور المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دعم الاقتصاد ونموه وتوجهات الدولة في دعم هذه المشاريع  من خلال تسهيل كافة الإجراءات لتحسين بيئة الأعمال والمناخ الاستثماري مما يسهم في زيادة التنافسية في كافة القطاعات.
وقد قام فريق عمل بي دبليو سي الشرق الأوسط بعرض الإجراءات التي يجب على الشركات أخذها بعين الاعتبار عند التحضير للطرح العام الأولي في البورصة. كما تم  إيضاً، عرض التعديلات التي طرأت على بعض أحكام معايير المحاسبة المصرية  ودور وتأثير الثورة الصناعية الرابعة (الصناعة 4.0) والتحول الرقمي على الشركات.
 وقد أشار وائل صقر شريك ورئيس قطاع التدقيق بي دبليو سي مصر: "تهدف  التغيرات التي يشهدها السوق المصرى من حيث  تعديل القوانين المنظمة واللوائح التنفيذية إلى تطوير الاقتصاد المصري على كافة المستويات ومواكبة التغيرات العالمية في أسواق المال وأدواتها التي تتطور بصورة مستمرة. هدفنا هو توضيح هذه التعديلات الأخيرة وتطبيقها وتزويد الشركات بالمعلومات التي يحتاجون إليها لضمان صحة ودقة البيانات المالية. فمن خلال توحيد السياسات والعمليات المحاسبية، ستتمكن الشركات  من توفير قدر أكبر من الشفافية وبناء الثقة بين المستثمرين.
وأضاف صقر:"إن تطبيق تلك التعديلات سيساهم بشكل كبير في اتخاذ القرارات الاقتصادية والمالية  وتعزيز تنافسية السوق المصري فى جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة".
ومن أبرز التعديلات التي طرأت على معايير المحاسبة المصرية هو إصدار معيار رقم (47) والخاص بالأدوات المالية بما يتفق مع معيار التقارير الدولي رقم IFRS 9. كما تم أيضا إصدار معيار المحاسبة المصرى رقم (48) والخاص بالإيراد من العقود مع العملاء بما يتفق مع معيار التقارير الدولى رقم IFRS 15 ليحل محل معيار المحاسبة المصرى رقم (11). وقد تم إصدار معيار المحاسبة المصرى رقم (49) الخاص بعقود التأجير تنفيذاً لقانون التأجير التمويلى والتخصيم رقم 176 لسنة  2018 بما يتفق مع معيار التقارير الدولي رقم IFRS 16  ليحل محل معيار المحاسبة المصرى رقم (20) التأجير التمويلى.
الجدير بالذكر تأسست بي دبليو سي في الشرق الأوسط منذ 40 عاماً ولديها 22 مكتباً في 12 دولة، حيث يعمل بها حوالي (5,200) موظف. (www.pwc.com/me) ، هذا وتشير "بي دبليو سي" أنها تهدف إلى تعزيز الثقة في المجتمع وحل المشاكل الهامة .. وأن بي دبليو سي هي شبكة شركات متواجدة في 158 بلداً ويعمل لديها 250,000 موظف ملتزمين بتوفير أعلى معايير الجودة في خدمات التدقيق والاستشارات والضرائب. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني www.pwc.com.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة