الخميس، 16 أغسطس 2018

البورصة " تطلق موقع إلكتروني جديد لنشر الثقافة المالية و إتاحة المعلومة بسرعة وسهولة

محمد فريد 
فريد: خريطة بالمواقع الجغرافية لشركات السمسرة  تساعدة المواطنين على الإكتتاب في الطروحات الجديدة
القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تطلق البورصة المصرية موقعاً الكترونياً جديداً لتلبية الإحتياجات المتطورة لصناعة الأوراق المالية ...
ورفع درجة الوعي المالي في المجتمع على نحو يُسهم في زيادة عدد المستثمرين والأوراق المالية المقيدة ، وذلك استكمالاً لجهود إدارة البورصة في تعزيز الإتصال مع كافة الأطراف ذوي الصلة، لدعم برنامج الطروحات الحكومية وتحقيق الشمول المالي .
وعملت إدارة البورصة منذ يناير ٢٠١٨ على تحديث موقعها الإلكتروني لتقديم موقع يقدم خدمة متميزة لا تقتصر فقط على أطراف السوق الحاليين بل تمتد لتحفيز الشركات والأفراد على القيد والاستثمار لأول مرة.
ويُساعد الموقع الجديد على الأنضمام للبورصة بهدف القيد والتداول حيث استحدثت البورصة قسما جديداُ تحت أسم "انضم للبورصة" ، ينقسم إلى قسمين الأول يشرح بشكل مبسط كيفية قيد الشركات لأوراقها المالية ؟ والثاني كيف تستثمر؟ يوضح خطوات بدء الاستثمار في البورصة ، ويشرح هذا القسم الجديد بشكل مبسط مزايا وإجراءات واشتراطات وخطوات القيد والاستثمار للشركات والأفراد غير المتعاملين في السوق، سعيا من إدارة البورصة لزيادة عدد الأوراق المالية المقيدة وعدد المستثمرين في السوق.
كما يهدف الموقع الجديد الى دعم برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة، وتفعيلا الشمول المالي، حيث أدخلت إدارة البورصة تغيرات جذرية على قسم العضوية من خلال عرض خريطة محدثة بالمواقع الجغرافية لشركات السمسرة بمختلف محافظات الجمهورية، لمساعدة المواطنين على الاكتتاب في الطروحات الجديدة.
ويأتي ذلك بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأربعاء، خلال افتتاح أكبر مجمع لإنتاج الاسمنت في بنى سويف، بأن طرح الشركات في البورصة تدر عائد للمصريين وتجعلهم شركاء مع الدولة ".
ويمكن لمستخدمي موقع البورصة حالياً البحث عن شركات الوساطة وفقاً لموقعها الجغرافي على مستوى الجمهورية وأرقام تليفوناتها، والبحث أيضا وفق الشركات المرخص لها بمزاولة الأنشطة المتخصصة، لمساعدة المستثمرين على الإختيار السليم للوسيط الذي سيتعامل من خلاله في البورصة، فضلا عن عرض قائمة بترتيب المتعاملين الرئيسين في السندات الحكومية.
وتم إنشاء صفحة لكل شركة سمسرة باللغتين العربية والإنجليزية، تحتوي كل صفحة على كافة بياناتها الأساسية، حيث تتضمن كل صفحة، الأسم و اللوجو "الشعار الخاص بها “، و أرقام التليفونات والفاكس، والبريد والموقع الإلكتروني، وفروعها بمختلف محافظات الجمهورية.
ولم يقتصر التطوير داخل قسم العضوية على ما سبق فقط، بل تضمن أيضا إضافة صفحات ببيانات أمناء الحفظ الأعضاء بالبورصة المصرية.
وفي سياق متصل، قامت إدارة البورصة بإصدار دليل جديد للعضوية وتطوير وتحديث شامل لدليل وإجراءات التداول وفقا لكافة المستجدات التشريعية والفنية الأخيرة.
ويستعرض دليل التداول بعد التطوير، الإطار الحاكم والمنظم لعملية التداول في البورصة بما فيها الرقابة على التداول والقواعد التشريعية المنظمة لذلك، بما يمكن أطراف السوق من الاطلاع على كافة الأمور المتعلقة بالتداول في مكان واحد.
وأصدرت البورصة دليلا أخر للعضوية يتضمن الإطار الحاكم والمنظم لكافة الإجراءات والقرارات والقواعد والتشريعات الخاصة بالشركات الأعضاء لدى البورصة، فضلا عن عرض التفاصيل المتعلقة بالأنشطة المتخصصة المسموح للشركات الأعضاء بالتعامل عليها، بهدف تحسين بيئة ممارسة أعمال الوساطة في الأوراق المالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة