الاثنين، 30 أبريل 2018

بدء التداول على أسهم «سي آي كابيتال» صباح اليوم في البورصة المصرية



القاهرة – أ.ق.ت - كتب/هيثم الفرسيسي : تم اليوم الاثنين بدء التداول على أسهم «سي آي كابيتال -  المجموعة الرائدة في الخدمات المالية الغير مصرفية » بالبورصة المصرية ، تحت رمز “CICH” بسعر ٧.٧ جنيه للسهم مع افتتاح جلسة التداول وبقيمة سوقية للشركة تبلغ ٣.٢ مليار جنيه ...
وقد أسفرت عملية الاكتتاب عن تخصيص  ٢٠٣٠٧٣٥٥٤ سهم من أصل ٢٢٥٦٣٧٢٨٢ لشريحة الطرح الخاص للمؤسسات المالية العالمية وصناديق الاستثمار من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والمملكة المتحدة وجنوب أفريقيا والخليج العربي ومصر والأفراد ذوي الملاءة المالية وقد تم تغطية الاكتتاب في شريحة الطرح الخاص بمعدل ٦.١ مرة وذلك بإجمالي طلبات بلغ قدرها ٩.٩ مليار جنيه مصري (٥٥٨ مليون دولار) ، وبالنسبة لشريحة الطرح العام فقد تم تخصيص عدد ٢٢٥٦٣٧٢٨ سهم في السوق الثانوي بالبورصة المصرية وتم تغطية الاكتتاب بمعدل ٢٩.٥ مرة وذلك بإجمالي طلبات بلغ قدرها ٥.١ مليار جنيه مصري (٢٩٠ مليون دولار).
تقوم سي آي كابيتال بتقديم العديد من الخدمات المالية ، وتحظى الشركة بمكانة رائدة في السوق بأنشطة التأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر وخدمات بنوك الاستثمار. كما تسعى أيضا للاستفادة من آفاق النمو الكبيرة والمقومات الأساسية القوية في السوق المصري، متضمنة وجود أكبر عدد من السكان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مصر، وتمتع البلاد بواحد من أكبر الاقتصادات الضخمة المتنوعة في تلك المنطقة بالإضافة إلى وجود عدد من الخدمات المالية التي يقل اختراقها نسبيا والتي تستهدفها وحدتا التأجير التمويلي (كوربليس) والتمويل متناهي الصغر (ريفي) التابعتان لـسي آي كابيتال، علاوة على استمرار التحسن بأسواق المال في مصر، بفضل العديد من الإصلاحات الاقتصادية الجذرية.
وتجدر الإشارة إلى أن المساهمين عارضي البيع سيشاركون في زيادة رأس مال سي آي كابيتال بقيمة ١ مليار جنيه مصري من خلال اكتتاب مغلق لتمويل توسعات المجموعة في قطاع الخدمات المالية الغير مصرفية، متضمنة خدمات التأجير التمويلي، والتمويل متناهي الصغر، وإدارة الأصول، وأنشطة التداول بالهامش وكذلك لتمويل عمليات الاستحواذ المحتملة أو إضافة أنشطة جديدة.
وتعقيباً على اكتمال عملية الطرح وبدء التداول في البورصة المصرية، صرح محمود عطا الله، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة سي آي كابيتال "تمثل شركة سي آي كابيتال علامة مميزة كواحدة من أهم الكيانات المالية في مصر، والتي تقدم مجموعة متنوعة من الحلول المالية في السوق المصري. ونتطلع إلى مواصلة تنمية أعمالنا واستكمال استراتيجيتنا التوسعية الطموحة وتعظيم القيمة لكل المساهمين مع بدء أول يوم لتداول أسهم سي آي كابيتال في البورصة المصرية."
قال خالد بدوي، وزير قطاع الاعمال العام "إن عملية طرح الشركات في البورصة يعزز دور القطاع المالي غير المصرفي في تنويع مصادر تمويل توسعات الشركات، ما يدعم خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للحكومة، مؤكدا أن برنامج الطروحات الحكومية سيسهم في تنشيط وزيادة عمق البورصة ورفع معدل مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي."
فيما قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية "إن لأسواق المال دور هام في تعبئة المدخرات اللازمة لتمويل عملية النمو الاقتصادي القائم على توسعات الشركات العاملة في المجالات والأنشطة الاقتصادية المختلفة، وإدارة البورصة تعمل دوما على اجتذاب مزيد من الشركات القوية والراغبة في التوسع والنمو للقيد ، بمختلف القطاعات، فالتنوع الذي تتمتع به البورصة يعزز من صلابة وقوة سوق مصر المالي في المساهمة في النمو الاقتصادي."
ومن الجدير بالذكر أن إيرادات سي آي كابيتال العام الماضي بلغت نحو ١.٨٥ مليار جنيه بارتفاع قدره ٣٣٪ مقارنة بعام ٢٠١٦. وارتفعت أرباح الشركة العام الماضي بنسبة ٤٩٪ على أساس سنوي لتصل إلى ٢٥١ مليون جنيه. وفي هذا السياق، أكد حازم بدران الرئيس التنفيذي المشارك، مجموعة سي آي كابيتال ورئيس مجلس إدارة كوربليس ، "نحن متفاؤلون من نجاح الطرح العام وقدرة سي آي كابيتال على تنفيذ استراتيجيتها لتنمية التوسعات المخططة. هذا بالإضافة إلى المشاركة القوية من قبل المؤسسات المالية العالمية فى هذا الطرح تعكس الصورة الإيجابية العامة لسوق المال المصري كأحد أهم الأسواق الإقليمية."
جدير بالذكر ان شركة جيفريز إنترناشونال ليميتد وسي آي كابيتال تعاونا لترويج وتغطية الاكتتابات معا كمنسقين ومديرين عالميين للطرح. وجرى اختيار نورتون روز فولبرايت كمستشار قانوني دولي للشركة، كما جرى اختيار شركة وايت أند كيس كمستشار قانوني لمديرى الطرح.
وتولى مكتب معتوق بسيوني دور المستشار القانوني محليا. وعمل كل من شركة إتش سي وفاروس لتداول الأوراق المالية كوكلاء للطرح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة